اتصل بنا

Español

إسباني

       لغتنا تواكب العصر

من نحن | | إبدي رأيك | | عودة | | أرسل الى صديق | | إطبع الصفحة | | اتصل بنا | |بريد الموقع 

 
   

 

 

 

 

 أربط بنا

وقع سجل الزوار

تصفح سجل الزوار

 أضفه إلى صفحتك المفضلة

 اجعله صفحتك الرئيسية

 
 
 
 

 

 

 

 
  "الصهيونية في أميركا اللاتينية"
 

 الجزء الأول
 

 Preview Image

 

باسم تاج الدين/اعلامي وباحث فنزويلي :

ما كنا نعلم بحجم الدور الذي يلعبه الاسرائليين في كولومبيا، أو كنا نعلم القليل عن ذلك، ما كنا نعلم بالتحالف الاسرائيلي مع بينوتشي، الدكتاتور التشيلي. ما كنا نعلم بالدور الاسرائيلي في هندوراس، ودورها في الماضي بدعم عصابات الكونترا، المناهضة لنيكاراغوا.

الأب ميغيل ديسكوتو/ وزير خارجية نيكاراغوا الأسبق، والأمين العام السابق للجمعية العامة للأمم المتحدة:

نحن مناهضون لسياسة الصهاينة العدوانية، لهذا قطعنا العلاقات الدبلوماسية معهم. بالاضافة إلى أن الاسرائيليين كانوا حتى اللحظة الأخيرة، يقدمون الأسلحة للدكتاتور سوموزا.

القس لويس باريوس/أستاذ جامعي بويرتو ريكو:

 ليس في ذلك أي جديد، سوى ظهور مزيد من المعلومات المحددة حول تفاعل الاستخبارات الاسرائيلية مع الولايات المتحدة. بل وأعتقد شخصيا، وهذا ما أقوله في كتاباتي، أن الموساد أشد قوة من السي أي إيه. حتى أن الاسرائيليين هم الأكثر تجسسا على الولايات المتحدة في العالم أجمع، حتى من داخل البينتاغون، وهم يلعبون دورا هاما في أمريكا اللاتينية مع أنهم كاونوا دوما يتحركون من خلف الستائر في دوائر السلطة. وقد لعبوا في بويرتو ريكو دورا هاما كعناصر معادية للثورة، ومعادية لحركة الاستقلال في بويرتو ريكو. هذا ما يحدث أيضا في جمهوريتي الدومينيكان وهايتي حيث أتردد باستمرار. ولكنا لا نتحدث عن حالات منفردة، بل هو حال الصهاينة في أرجاء أمريكا اللاتينية، حيث نكتشف عملاء الحكومات الاسرائيلية كلما اشتدت أعمال القمع ضد الحركات الشعبية في أمريكا اللاتينية.

سيزار استرادا/ باحث استراتيجي كولومبي:

نجد على مستوى الاستخبارات البشرية في قاعدة توليمايدا أن جيش كولومبيا يُخضع كل المعلومات التي يجمعها للتمحص والتحليل من قبل عملاء متعاقدين اسرائيليين. نذكر أن السجون الكولومبية بمجموعها قد شيدت اليوم بالتعاقد مع شركات اسرائيلية. أحد أقارب رفائيل ايتان المعروف بالأشد قتلا ضمن فرق الاغتيالات التابعة للموسواد، يعتبر من أهم المتعاقدين لبناء سجون فايي دوبار وسجون ديتاوي. وهي مواقع استخدمت بداية لتدريب مهربي المخدرات، ثم قاموا بالتوافق معهم لبناء السجون هناك. أي أن الاستخبارات الاسرائيلية وشركاتها، قدمت خدماتها لطرفي النزاع في آن معا، فتعاونت مع مهربي المخدرات ومع الحكومة الكولومبية أيضا.

نارسيسو إيكوندي/ منسق الحركة البوليفية في جمهورية الدومينيكان:

 تقديرا لتجارب كولومبيا الطويلة في الحروب القذرة، وارهاب الدولة والقمع والعصابات غير المشروعة، يريدون منحها دورا مشابها لما يقوم به الاسرائيليون في الشرق الأوسط، لهذا يلعب الموساد دورا بارزا في العمليات الاستخباراتية العسكرية في كولومبيا.

سيزار استرادا/ باحث استراتيجي كولومبي:

الغالبية العظمى من جنرالات كولومبيا تلقوا تدريبات متخصصة في المعسكرات الاسرائيلية. فريدي باديا دي ليون القائد الحالي للقوات المسلحة الكولومبية تلقى تدريباته لدى الاسرائيليين. حتى كارلوس كاستانيو، زعيم العصابات الغير مشروعة في كولومبيا تلقى تدريباته في المعسكرات الاسرائيلية مباشرة. انضم إلى أولى مدارس المرتزقة الاسرائيليين في منطقة ماجدالينا ميديو الكولومبية، ثم سافر بعد عام 1996 لتلقي تدريباته المباشرة في المعسكرات الاسرائيلية.

ألفارو غونزاليز/ ناشط سياسي من المكسيك:

لقد قاموا وما يزالون يدربون وحدات عسكرية نظامية وغير نظامية في كولومبيا، وهذا ما نعتبره خطيرا، ونرى فيه ما يشبه الدور الاسرائيلي في أمريكا اللاتينية  من خلال حكومة ألفارو أوريبي.

كانت المهمة الخاصة لحكومة الرئيس الكولومبي ألفارو أوريبي تكمن باغتيال القائد الثائر لويس ادغار دا سيلفا، ألياس راؤول رييس، الزعيم الثاني للقوات المسلحة الثورية في كولومبيا، دون اكتراث بأعداد المدنيين في مكان تواجده. التشابه الكبير بين عملية الاغتيال هذه والعمليات الاسرائيلية لتصفية القيادات الفلسطينية تثير الدهشة. فبعد القصف المكثف توقفوا لأكثر من ساعة قبل متابعة القصف مجددا عبر طائرات بلاك هوك بهدف القضاء على من بقوا أحياء ومن يحاولون انقاذ رفاقهم الجرحى بعد المجزرة.

       يحاولون جعل المكسيك شبيها بكولومبيا، فقد زار ألفارو أوريبي بلدنا في العام الماضي مرات أربع، كما زاره مؤخرا، وهو يأتي بضباط يدربون نظرائهم في المكسيك، على تنظيم وحداته القمعية وتشكيلات الشرطة بأسلحتها وتكتيكها، فهم يتمتعون بخبرة واسعة في هذا المجال، ويقومون بنشرها في المكسيك، هذا ما نعتبره شديد الخطورة، لما نشهده من جرائم يومية، ترتكب الآن 20 جريمة يومية في المكسيك، والأخطر من ذلك أن عمليات الاغتيال تنال من النشطاء السياسيين والاجتماعيين.

 

الجزء الثاني
 

 Preview Image

 

مذيع سلسلة " يوميات وأحداث ":

أكدت صحيفة ألتاسان، القاء القبض على رجلان متنكران بهوية صحفيان، أحدهما ضابطا برتبة عقيد في جهاز الموساد، داخل مبنى الكونغرس المكسيكي في تشرين أول أكتوبر من عام ألفين وواحد، وهما مسلحان بمسدسات من عيار 9 ملم، وقنابل ومتفجرات وصواعق و58 رصاصة. وقد أطلق سراحهما اثر ضغوط مكثفة من قبل السفارة الاسرائيلية. وتشير الصحيفة المكسيكية إلى اعتقادها "أن الارهابيان الصهاينة كانا يحاولان تفجير الكونغريس المكسيكي لتحريك الصحافة الأمريكية والمكسيكية وإلقاء اللوم على الارهاب الدولي دفعا للمكسيك إلى المشاركة في الحرب على أفغانستان، عبر ارسال القوات وتقديم النفط اللازم لمواجهة ما يعرف بالارهاب الاسلامي.

نارسيسو إيكوندي/ منسق الحركة البوليفية في جمهورية الدومينيكان:

هناك تعاون هائل في مجال تدريب الخبرات العسكرية والاستخباراتية في جمهورية الدومينيكان وما يعرف بفرق مكافحة الارهاب من قبل الاسرائيليين مباشرة.

ادواردو دي ميلو/ الأمين العام للحزب الاشتراكي البرازيلي:

يلعب الصهاينة دورا هاما في كولومبيا وفنزويلا لمحاربة التقدم الاجتماعي، والحال في البرازيل لا يختلف عن ذلك.

نارسيسو إيكوندي/ منسق الحركة البوليفية في جمهورية الدومينيكان:

العلاقات هنا على مستوى دولة، فهو تعاون عسكري مع الحكومة في جمهورية الدومينيكان. الحكومة متعاونة جدا في هذا المجال بحيث أصبحت اليوم قوة مدعمة من قبل الولايات المتحدة التي تهيمن على الدومينيكان وعلى الجزيرة برمتها بعد اجتياحها العسكري لهايتي تحت غطاء الأمم المتحدة، أصبح الاجتياح يشمل الجزيرة برمتها، حيث يتعزز التعاون بين السي أي إيه والموساد، وبين كولومبيا والأمريكيين والاسرائيليين مع حكومة الدومينيكان.

سيزار استرادا/ باحث استراتيجي كولومبي:

التعاون في مجال المواد العسكرية واسع النطاق، فالاسرائيليين اليوم يقومون من خلال الشركة الاسرائيلية لتسويق بندقية الجليل (إسريس) بتوقيع العقود بينما  يتم تصنيع هذه البندقية الرشاشة في الأراضي الكولومبية، أي أنها لا تصنع اليوم لدى الاسرائيليين، بل تصنع البندقية مباشرة في كولومبيا، من قبل شركة إندوميل للصناعات العسكرية الكولومبية، يقومون بتصنيعها هناك بينما تتولى شركة إسريس الاسرائيلية عبر شركات فرعية أخرى بتوقيع الصفقات الثلاثية لبيعها. كما يتم الحديث الآن عن تطوير طائرات كَفير سي اثنان، التي تحولت إلى سي 10 و 11 و12 وهي أحدث من سلفها، وقد تم شراء 24 طائرة منها، ستحل محل ما يعرف بسلفها الميراج 5 الفرنسية الصنع والتي سرقت بالكامل من قبل الاستخبارات الاسرائيلية عام 73 من شركة تصنيع فرنسية.

ادواردو دي ميلو/ الأمين العام للحزب الاشتراكي البرازيلي:

أي أن المسألة لا تقتصر على البرازيل وحده، فهناك أدلة على التدخل الاسرائيلي من خلال الموساد وعناصر صهيونية وامبريالية أخرى في أرجاء أمريكا اللاتينية، فهناك أدلة على تورط الصهاينة في المحاولات الانفصالية في بوليفيا من خلال ما يعرف بحركة الهلال الأوليغارشية، بالتحالف مع السفارة الأمريكية.

تظاهرة تنادي: حكم ذاتي!! حكم ذاتي!! حكم ذاتي!! حكم ذاتي!!

رئيس كتلة حزب  الحاكم في الكونغريس البوليفي:

اليك البنوك الأمريكية مثلا، فقد ثبت تعاونها مع مصالح ذات طابع اسرائيلي، وقد اقامت مجموعات شركات ضمن وسائل الاعلام في بوليفيا، وقد حاولوا من خلال رسائل ضمنية موجهة التأثير على آراء الناس، بالتحريف والتضليل بما يجعلها في خدمة المصالح الأمريكية ومن ورائهم المصالح الدنيئة للاسرائيليين.

كارلوس أزنار/رئيس تحرير  صحيفة أخبار أمريكا اللاتينية العاجلة في الأرجنتين:

نحن نقول أن الولايات المتحدة هي تل أبيب الأولى بعد تل أبيب أما الثانية فهي الأرجنتين لأن قوة اللوبي الصهيوني في الأرجنتين فاعل جدا.

فليكس روخاس غوتيريس/ رئيس كتلة الأغلبية في الكونغريس البوليفي:

كانت السفارة الأمريكية تقدم التسهيلات للمجيء بمرتزقة محترفين من أصول اسرائيلية لتدريب الجلادين والمتخصصين بوسائل التعذيب لدى الحكومات الدكتاتورية في بوليفيا، وكان من بينهم أوغو سواريس وغارسيا ميسا.

حفيدة الزعيم الهندي الراحل أتاوالبا جوبانكي:

سأخبرك بما يستحق هؤلاء سماعه، وهذه مقولة لجدي أتاوالبا جوبانكي: لا تغرنكم الهضاب، مهما علت وجمعتم من قوى، ففي غمرة حياتنا هذه، تجد أن من غرته القوة واستكبر، حين يقف عند جبال الأنديس، يصبح كغيره من الأقزام.

 

الجزء الثالث
 

 Preview Image

 

القس ميغيل ديسكوتو/وزيرخارجية نيكاراغوا الأسبق والأمين العام السابق للجمعية العامة للأمم المتحدة:

الولايات المتحدة واسرائيل أشبه بتوأم لا يمكن فصل أحدهما عن الآخر، تجد الثاني حيثما يكون الأول. وبالنسبة لنيكاراغوا، حين قرر الكونغريس الأمريكي منع الاستمرار في تقديم المساعدات العسكرية لسوموزا، طلب الرئيس كارتر من الاسرائيليين القيام بدعمه فتولوا القيام بذلك. ليس لدى الصهاينة قيما وروادع اخلاقية فهم يقومون بأي عمل كان. حين سألنا الاسرائيليين كيف ولماذا ساعدوا الدكتاتور، أجابوا بأن سوموزا كان يدفع بسخاء، لهذا قدموا له السلاح.

مواطن من هندوراس:

نحن هنا على مسافة 100 متر من مكان تواجد رئيسنا، وهو الآن محاصر ومعرض للأسلحة الكيميائية.

ماركو هيرون/ الطبيب الخاص لرئيس هندوراس:

لا يسمحون لنا بالدخول...

صحفي: أنت كبير أطباء رئيس هندوراس خوسي مانويل سيلايا ما الذي يحدث الآن؟

ماركو هيرون/ الطبيب الخاص لرئيس هندوراس:

هناك ما يتراوح بين 30 و35 شخصا من المرضى. لديهم حالات التهاب لا نعرف أسبابها إن كانت من الغازات أو الأغذية أو الماء لا نعرف بعد وهناك 25 شخص ينزفون من مناطق مختلفة من أجسادهم.

صحفي: تحلق الطائرات الآن فوق سفارة البرازيل..

صحفي2: هناك 300 أو 400 سجين في العاصمة تيغوسيغالبا وحدها.

صحفي3: انتبهوا لأطفالكم احموا أطفالكم أولا!!! نحن لن نغادر السفارة البرازيلية أبدا!! انتبهوا أرجوكم انتبهوا!!

أليخاندرو ساغا/ ناشط سياسي:

هناك جهاز بث صوتي يسبب أذى شديدا وهو ممنوع من قبل الأمم المتحدة لما يسببه من أذى شديد في الحواس والأعضاء الداخلية.

نبيل: قرأنا تصريحا يدين مشاركة الاسرائيليين في محاصرة رئيس هندوراس في سفارة البرازيل بعدد من الأجهزة والتقنيات الحديثة كيف تم ذلك؟

باتريسيا روداس/ وزير خارجية هندوراس:

نعم قمنا بادانة مواطن من الاسرائيليين تورط في الماضي بجرائم عصابات الكونترا وتبادل الأسلحة بالمخدرات لدعم العصابات المناهضة للثورة في نيكاراغوا، وقد عمل تاريخيا في استيراد الأسلحة والعتاد الاسرائيليين، كان وسيطا بين الصناعات العسكرية الاسرائيلية وجيش هندوراس. كانت هذه تجارته.

مواطنة من هندوراس:

أصيب رئيسنا بالمرض من تلك الأجهزة الصوتية التي نسمعها من على مسافات بعيدة وهي تؤذي الأعصاب.

فرناندو آرياس/ ناشط في حقوق الانسان:

انهم يستخدمون الأسلحة الكيميائية والغازات السامة وهي تؤذي صحة المحاصرين مع الرئيس في سفارة البرازيل، ومن هذه الأسلحة ما يعرف بالكامر الذي استخدم في قطاع غزة.

باتريسيا روداس/ وزيرة خارجية هندوراس:

هذا المواطن ذاته يمد الشرطة والجيش بأجهزة ما فوق الصوتية التي استخدمت ضد رئيسنا بالاضافة إلى الغازات التي استتخدمت لإصابة رئيسنا وزوجته السيدة الأولى سيومارا كاسترو ومعهم مناصريهم داخل السفارة البرازيلية. استخدمت غازات سامة وأجهزة ما فوق الصوتية ومصابيح ضوئية وحرارية أصابتهم بالمرض. هذا ما يمكن اعتباره تصرف غير انساني ودنيء، فيه من التعذيب الجماعي الذي تدينه المنظمات والهيئات الدولية، بل هي جرائم يعاقب عليها القانون في المحاكم الدولية.

أرماندو بليتا/ ناشط سياسي:

هذا من عمل عصبة من الاسرائيليين الذين دخلوا البلد لتدريب فرق عسكرية من مكافحة التمرد.

ميغيل ديسكوتو/ وزير خارجية نيكاراغوا السابق والأمين العام للجمعية العامة للأم المتحدة:

لا أتوقع شيئا جيدا من الاسرائيليين، إنهم ليسوا سوى مجرد عملاء للأمريكيين.

الرئيس الفنزويلي أوغو تشافيس:

المعارضة الفنزويلية لا تقل شيئا ضد اسرائيل، لأن اسرائيل تمول وتؤيد المعارضة الفنزويلية، وتدعم العصابات المعادية للثورة.

باسم تاج الدين/ اعلامي وباحث فنزويلي:

تظهر المواقف الاسرائيلية وأدائها بوضوح إلى العلن، جميعنا نذكر ما حدث لحظة تسلم الحكم اثر انقلاب بيدرو كارمونا استانغا، الرئيس الذي عين حينها في فنزويلا. وقد رأينا في تلك الفترة كارمونا مع حاخام الجالية الصهيونية في فنزويلا بينشاس برينير. ومساهمة اسحق بيريز ريكاو تاجر الأسلحة الاسرائيلي والصهيوني المعروف بالجرائم التي ارتكبت بين الحادي عشر والثاني عشر من نيسان أبريل في فنزويلا.

القاضية ماريسيلا أندرسون/ شقيقة القاضي الراحل دانيلو أندرسون:

تؤكد أجهزة أمن الدولة منذ عام 2002 تسلل عناصر الموساد في فنزويلا، وهم يعملون بشكل أساسي في تنفيذ مخططات للتآمر على استقرار البلد، ومن الواضح أن كمية المتفجرات التي استخدمت لاغتيال دانيلو لا يحملها الانسان العادي بل تقتصر على ذوي التخصص في هذا المجال.

... تولى التحقيق في انقلاب الحادي عشر من نيسان أبريل، ومجزرة جسر ياغونو، بين قضايا أخرى كحصار سفارة كوبا. 

الملازم استرادا بينتو/ مرافق القاضي الراحل دانيلو أندرسون:

اغتيال دانيلو أنديرسون، عمل من أداء السي أي إيه، بالتعاون مع أجهزة الموساد الاسرائيلية، التي تعمل هنا في فنزويلا، متسترة بغطاء شركات الحراسة والحماية الخاصة.

النائب عادل زغاير/ رئيس اتحادات الجاليات العربية في فنزويلا:

شركات الحماية الخاصة تثير القلق لأنها بدل العمل على تدريب عناصرها للأمن المدني، يمكن الاعتقاد بأنها تعمل على تدريب المرتزقة الذين يمكن استخدامهم في الانقلابات والعمل على نشر الاضطرابات في البلد واثارة عدم الاستقرار. لهذا ندرك بأن هذه المجموعة من المسائل أصبحت اليوم بين أيدي أجهزة الأمن المحلية لمتابعتها.

 

الجزء الرابع
 

 Preview Image

 

ألدو فيرا/ سكرتير العلاقات الدولية في الحركة الاشتراكية للباراغواي:

يعملون بانسجام هائل في التنسيق بين خطاب وآخر، يدعي الأول أن الاسرائيليين هم الخيرون هنا وهم لا يسيئون إلى أحد في فلسطين، والخطاب الثاني يدعي أن لا مكان للبراغواي في العالم بدون الولايات المتحدة وهو لا يعني شيئا. هكذا التنسيق والانسجام الدائم بين الخطابين، ولا شك أنه يأتي  بالتوافق مع حملات مضادة لإيران، والتذكير المستمر بما جرى في كنيس أميا في الأرجنتين.

كارلوس أزنار/رئيس تحرير  صحيفة أخبار أمريكا اللاتينية العاجلة في الأرجنتين:

اثر الاعتداء على كنيس آميا جاءت إلى الأرجنتين وحدات اسرائيلية للتحقيق بالحادث، وقد أخفوا أثناء ذلك جزءا كبيرا من الأدلة، كادت لولا ذلك أن تسهل التحريات الجدية، ثم أخذوا يتهمون ايران مباشرة. وبعد انسحاب المجموعة الاسرائيلية، وجهت الاتهامات إلى ايران. 

أنيبال كاريلو/ المستشار السياسي السابق لرئيس الباراغواي:

 في الباراغواي وسيلتان اعلاميتان هما آ بي سي ورياندوتي تتمتعان بنفوذ واسع، وهما تحددان العناوين العامة للحملات، تبدأ الحملة بالظهور في الصحافة المكتوبة، ثم تتناوله الاذاعة باجراء المقابلات والتقارير ليتبع ذلك تقديم النواب رسائلهم للبرلمان وطرح الأسئلة وطلب الايضاحات وتقديم المقترحات، ويستغرق ذلك اسبواعا أو أكثر ثم تليها حملة أخرى.

ألدو فيرا/ سكرتير العلاقات الدولية في الحركة الاشتراكية للباراغواي:

وهي وسائل اعلامية صهيونية بالمعنى الاسرائيلي الأشمل، وهي ملك لصهيوني من أسرة روبين، وهم يتبعون سياسة عنيفة مؤخرا، ضد حكومة فرناندولوغو. وهي تتمتع بنفوذ وحضور هائلين للرأي العام المتبع في الباراغواي. وهي تتعقب أداء الحكومة الحالية بسبل لا هوادة فيها، دفاعا عما يعرف بسياسة الأسواق التي تشكل قاعدة أساسية لهم، ولا شك أنها صيونية معلنة.

كارلوس أزنار/رئيس تحرير  صحيفة أخبار أمريكا اللاتينية العاجلة في الأرجنتين:

بعد هذا الاعتداء أجبرت جميع الشخصيات السياسية في الأرجنتين على المشاركة في احتفا