اتصل بنا

Español

إسباني

       لغتنا تواكب العصر

من نحن | | إبدي رأيك | | عودة | | أرسل الى صديق | | إطبع الصفحة | | اتصل بنا | |بريد الموقع 

 
   

 

 

 

 أربط بنا

وقع سجل الزوار

تصفح سجل الزوار

 أضفه إلى صفحتك المفضلة

 اجعله صفحتك الرئيسية

 
 
 
 

 

 

 

 
 أرض السلاح
 

مافيا مرسيسايد

 

إلمور: حصلنا على هذا فيديو الأمني من أحد نواد البلدة. يمكن أن ترى أن هاتين الشخصيتين قد ألقيتا جانبا على يد بعض الفتوة. يبدو أن المطرود الآخر يتبعه. وهذا هو المطرود يهدد البواب قائلا أنه سوف يعود، رافعا إصبعه مهددا، بأنه سيعود لمعاقبتهم، إلى جانب هذا وذاك وما شابه. وبعد ذلك غادرا المكان.

والآن نحن أمام حالة يعود فيها هذين الرجلين إلى النادي ليصيحان بالبواب الذي أخرجهما كي يأتي  إليهما. لقد تشاجرا معهم لفترة لا بأس بها من الوقت خارج النادي. إلى أن خرج البواب إليهما أخيرا. وبعد ذلك نترك الحديث للفيلم بنفسه.

إنه من عيار خمسة وأربعون نصف أوتوماتيكي. أعني أنه سلاح عصابات حقيقي. هذا هو السلاح الذي يستعمله القتلة الحقيقيون. والحقيقة أن أحدا من رجال الفتوة لم يمت لتدخل القدرة الإلهة وحدها بذلك.

=-=-=-=-=

معلق: عملت شرطة مرسيسايد طوال عامين من الزمن على التحقيق بثلاثمائة  قضية قتل بسلاح الجريمة.

كان رجال العصابات يحملون السلاح كضرب من الروتين.

كثيرا ما ترتبط أعمال العنف بنزاعات بين العصابات على مناطق تجارة المخدرات. تعتبر عصابات الجريمة أن نواد المدينة الليلية مكانا مناسبات لترويج المخدرات.

كثيرا ما يتم تجنيد الحراس من قبل العصابات وذلك لمنع دخول المروجين المنافسين بقوة العنف.

حصلت بعض الإشكالات هناك وقد أصيب أحدهم بجروح.  ونعتقد أن المعتد قد فر في سيارة أجرة.

أطلقت الوحدة سيارات مسلحة كما يتطلب الأمر في ميرسيسايد. يتمتع الضباط بالتدريب اللازم وهم يحملون السلاح. عندما تصاعد القتال بين العصابات، ترد الدوريات بعنف على أي نوع من المشاكل في النوادي.

شاهد: كنا نجلس هنا نحتسي الشراب فرأيناه ممددا على الأرض هنا. فلم نستطع شيئا.

تحر: هل كانوا من الفتوة أو ما شابه ذلك؟

شاهد: لا شك أنهم من الفتوة طبعا.

تحر: أي أن هذا من عمل الفتوة إذا؟

شاهد: نعم.

تحر: هل يمكن أن تعرف أيا منهم بالتحديد؟

شاهد: كان واحدا منهم بالتحديد. 

تحر: إنه الخطير منهم بالطبع.

شاهد: ماذا؟

تحر: حسنا هذا يكفي.

شاهد: كلا لا يكفي، لأن أحدا لن يفعل شيئا بهذا الخصوص. وأنت تعرف ما أعنيه.

تحر: حسنا قد أشاطرك الرأي أيضا.

شاهد: نعم، هل ترى أي من هذا على التلفزيون؟

تحر: طبعا. يقول أحد الذكور أن ما جرى هو من عمل الحراس.

شاهد: اسأله عما جرى. أعرف. الفتوة هنا. أتقبل ذلك. صحيح أنهم كانوا هناك. ولكنهم أمسكوا بي. لم أستطع التحرك.

تحر: هل كان الفتوة يحاولون تفريق الحضور؟

شاهد: ماذا؟

تحر: هل كانوا يحاولون تفريق المتعاركون؟.. اسمع، نحن لا نتحدث إليك، عليك بنفسك.

شاهد: أمسكوا بي فقط، لم أستطع الحراك.

تحر: لا تستفزني كي لا أحطم رأسك في السيارة.

شاهد: أعرف أنك ستفعل.

تحر: حسنا.

شاهد: سبق أن حصل هذا لي عدة مرات.

تحر: أنا لا أسخر من أحد، لهذا أنصحك بالصمت. هل كنت تتعارك مع شخص آخر؟

شاهد: نعم، لقد بدأ أحدهم العراك معي.

معلق: أرادت القوة أن تبعث برسالة إلى الحارس، بتحريك ضباط مسلحين.

حين أدركت الوحدة بأن الاعتداء على الضحية قد تم على يد سكير يرتاد النادي، تركوا التحقيقات لزملائهم الرسميين.

أعدت ميرسيسايد عملية أطلقت عليها لقب فيكسين، للبحث عن مفاتيح جرائم القتل الجارية في عالم النوادي. وقد عمل في هذه التحقيقات سبعة وعشرين ضابطا طوال ما يقارب العام. ولم يحصلوا على تمويل أكيد لهذه العملية الخاصة. يحدد مركز القيادة ميزانية جديدة كل ثلاثة أشهر. أي أن استمرارية فريق فيكسين يعتمد على نتائجها السريعة.

تحر:  هذه هي الأهداف الثلاثة عشرة التي قمنا بتعريفها. عادة ما نستبق احتمالات أن تكون مسلحة بطريقة ما، إما بسلاح ناري أو حتى بسلاح أبيض. لا مجال للشك هنا، فهم يخافون بعضهم البعض، كما أنهم يتصارعون على السلطة في المدينة. كما أنهم يظهرون في الصورة أنفسهم لما يثيرونه من رعب في النفوس.

معلق: هدف عملية فيكسين الأساسي هو بواب ناد سبق أن خضع للتحريات من قبل مكافحة الجريمة المنظمة. واتهم بمحاولة قتل بالسلاح الناري، وهو على وشك الخضوع للمحاكمة قريبا.

يستعد الرجل الذي يقول أنه تعرض لإطلاق النار من قبل الحاجب يستعد لتقديم الأدلة ضده، وذلك مقابل حماية الشرطة له.

غاري: سأعمل على اختصار العملية التي سنتابعها خلال الأسبوع المقبل تقريبا، بالنسبة للشاهد الذي تحت حمايتنا، وبالنسبة لمحاولة القتل.

معلق: كلف ضباط عملية فكسين بمهمة العناية بالشاهد وبعائلته لضمان إجراءات المحاكمة. على اعتبار أن حياتهم جميعا بخطر دائم.

غاري: وصلنا بالأمس تقريرا يؤكد أنه سيتعرض للخطف وإطلاق النار.

هناك مكافأة مقدارها عشرة آلاف جنيه لمن يحدد عنوانه، إلى جانب البيت الذي سنحميه فيه، وهناك مائة ألف جنيه لمن يقتله.

روس والش: يعتبر وصول هؤلاء الناس إلى المحكمة بأمن وسلام ليتمكنوا من تقديم الشهادة ضده، أمر بالغ الأهمية. فلا جدوى من هذه المحاكمة بدونهم، وسيسيء إلغاؤها إلى سمعة الشرطة ومصداقيتها وقدرتها على القيام بأعمالها. لهذا يعود الأمر لنا في هذه الغرفة العمل على جعل الأمور تسير برتابة أشبه بعقارب الساعة.

معلق: يأخذ ضباط فيكسين الشاهد إلى منزل آمن خارج المدينة. فهو قلق على حياته منذ الاتفاق مع الشرطة على ظهوره في المحكمة.

شاهد: إن عثروا علي هذه المرة أعتقد أنهم سيطلقون النار على رأسي للقضاء علي نهائيا. فهم يعتبرون أني حاولت إبعادهم لخمسة عشر أو عشرين عاما، لأنهم حاولوا قتلي. لهذا يريدون الانتقام والتعادل الآن. لهذا لا يريدونني أن أتجول بحرية لما فعلته بهم.

تحر: نعم إنها الحقيقة. لقد أطلقت حملة الترهيب ضد عائلته بكاملها.

شاهد: تعرضت عائلتي للاعتداء، والدة زوجتي، تعرض بيتها لإطلاق النار من النافذة أولا، وبعد ذلك أطلقوا النار على مطبخها. إنها امرأة متقاعدة تسكن في ذلك المنزل وحدها. وبعد ذلك ذهبواإلى أمي أيضا. ورموا قنبلة نفطية عبر النافذة لإخافتي.

غاري: ليفربول بكاملها تتوق لمشاهدة هذه المحاكمة. كما أن مكافحة الجريمة تنتظر المحاكمة أيضا. وهي تبعث برسالة تقول فيها نستطيع حمايتك، وسوف نحميك سوف نحميك، يكفي أن تأتي لمساعدتنا.

معلق: قام الشاهد في محكمة كراون ليفيربول بتقديم الأدلة ضد أهداف فيكسين المتهمين بمحاولة قتله.

بعد عشرة أيام رد القضاة التهمة قائلين أنه غير مذنب.

روس: إنها سخرية قضائية واضحة. بعد تقديم كل الأدلة المتوفرة. انتصب الرجال الاثني عشر الصالحين الذين ينتمون إلى مجتمعنا انتصبوا للتشكيك بكفاءتنا والتزامنا بالقول أن المتهم ليس مذنبا، رغم الأدلة الدامغة التي قدمت لهم.

معلق: لقد شكل قرار المحكمة بتبرئته ضربة قاسمة لعملية فكسين. كما وقعت اشتباكات مسلحة خارج أحد النوادي في كيربي لتوجه أصابع الاتهام نحو نزاعات العصابات المسلحة.

نرى هذه المرة أن الرجل الذي تعرض لإطلاق النار غير مستعد حتى لتقديم شكوى. والشرطة بلغت حد اليأس بحثا عن الشهود.

تحر: هل سمعت شيئا عما جرى؟ هل سمعت أحد الجيران يتحدث أو أي شيء من هذا القبيل؟

رب منزل: كلا، أنا سائق سمعت أحدا يقول  في الأمس، أن شخصا تعرض لإطلاق النار. ولكني لا أعرف شيئا عن الموضوع. حتى أني علقت على ذلك بالقول أني مندهش جدا فأنا أسكن في نفس الشارع ولم أسمع إطلاق النار..

تحر: نعم.

رب منزل: فقلت أني لم أسمع شيئا.

معلق: يدرك المسؤول عن عملية فكسين أنه لن يستطيع بدون الشهود إلقاء القبض على مطلق النار. ولكن الحادث قد يؤدي إلى سلسلة من أعمال الانتقام. لهذا وضع فريق الرد المسلح بحالة استنفار كاملة.

غاري: هذا الشاب مايكل رالي في نادي بروبكر. وهناك جدل قائم يتحدث عن خروجه من النادي حتى بلوغ المدخل، كانت سيارته تصطف على مسافة من هناك. عندما اتجه نحو المدخل تبعه شخص سحب مسدسه وأطلق النار عليه مرات ثلاث.

تحر: هل سمعت أي ضجيج؟

رب منزل: لا لا.

تحر: هل أتى أي من الجيران على التحدث في الأمر؟

رب منزل: حين أكون في الخلف لا أسمع شيئا مما يجري هنا.

تحر: نعم فهمت جيدا ما تعنيه.

رب منزل: كنت في الخلف ولم أسمع شيئا ما جرى هنا.

غاري: لم يقدم رالي أي شكوى بخصوص إطلاق النار. سيبقى في المستشفى بين ثلاثة أو أربعة أيام. كالمعتاد بالنسبة لمن يتعرض لإطلاق النار أمثاله، تخترقه الرصاصة ومع ذلك يتصرف وكأن شيئا لم يكن.

رب منزل: ربما سمعت صوتا بين الثانية والثانية والنصف أشبه بإطلاق النار أو ما شابه.

تحر: آه حسنا.

رب منزل: فقلت لزوجتي لا بد أنه انفجار أو إطلاق نار أو شيء من هذا القبيل.

غاري: سيؤدي ذلك إلى مزيد من المشاكل. عصابات ضد أخرى، ونواد وفتوة كتلك التي تعمل بينها وحدتي. لدى مركز القيادة بعض القلق حيال ما قد يحدث نهاية الأسبوع في كيربي.

معلق: يعتبر التعرض لإطلاق النار في عالم العصابات السرية نوع من الإعاقة المهنية. نادرا ما يتحدث الضحايا إلى الشرطة. إذ تحل النزاعات بمعاييرهم الداخلية. ولكن فرقة فيكسين لا تستطيع الوقوف مكتوفة الأيدي وهي ترى عصابات الجريمة وهي تفرض قوانينها بنفسها. لأن في ذلك رسالة خاطئة.

غاري: صباح الخير سام.

سام: صباح الخير سيدي.

والكر: صباح الخير غاري.

غاري: بالنسبة لإطلاق النار نهاية الأسبوع سيدي، نحن في عملية فيكسين قلقون جدا لما لدى للنوادي وعصابات الفتوة من صلة بحادث إطلاق النار الآخر في سان هيلين حيث تم العثور على شخص يحمل سلاح محشو هناك.

راي واكر: اسمع، يجب أن نجعل هذه العصابات تتراجع قليلا. يجب ألا نسمح لهم بالاعتقاد أنهم قادرون على الخروج بأسلحتهم المحشوة والجاهزة. يجب ألا نجعلهم يشعرون بالارتياح. نعرف بأنهم الفاعلون. وإن كان ذكاؤنا مضاهيا لهم، وهذا ما أظنه، بعد أن تعقبناهم كما يجب، يمكن أن نبدأ بخداعهم، والكف عن التردد، وقلب سياراتهم على عقب. وما أن نحصل على المعلومات المناسبة، نستطيع قلب بيوتهم على عقب، يجب أن نجعلهم يشعرون بعدم الارتياح عند وقوفهم على الأبواب. لا أرى سببا يجعلهم يستريحون عند الأبواب. لنقم بزيارتهم، حتى يرتبكون ويدركون أنهم لن ينجون بفعلتهم.

غاري: سأدع إلى عقد اجتماع، أبلغ فيه الجميع عن الأهداف، وأحدد سياسة تدخل للشرطة يتم فيها توقيفهم وسحبهم من قبل رجال الشرطة المسلحين.

والكر: نعم هيا دون شك. هذا مبرر جدا. لا شك أنهم يتجولون بأسلحتهم. وهم بذلك يشكلون خطرا جسيما. إن كانوا يستطيعون الظهور فجأة هكذا في السيارة، ويخرجون سلاحا محشوا، أو كما حدث بإطلاق النار على رالي، هذا يعني أننا نستطيع العثور عليهم في الشوارع على هذا الحال.

معلق: أصرت عملية فيكسين على جعل صداها مسموعا في عالم النوادي. وللحصول على النتائج المرجوة طلبوا مشاركة فرق الرد المسلحة.

يملك لهؤلاء الضباط المسلحين إذنا بوقف أي حاجب ناد يشكون في أنه يحمل سلاحا.

يتطلب الحصول على النتائج مواجهة العدو في عقر داره. أثناء قيام الضباط المسلحين بدورياتهم في الشوارع، قام فريق فيكسين بزيارة النادي الذي يأملون العثور فيه على أهدافهم.

 أبلغ غاري واتسون أن هدف فيكسين سوف يكون الليلة وسط النوادي. ومن المفترض أن يكون مسلحا. لا شك أن اعتقاله مشوب بالخطر، ولكن لا بد من العثور عليه أولا.

غاري: قمنا بزيارة راج كلوب، وريوس، إلى جانب نواد أخرى، ولكنا لم نكترث بهم على الإطلاق.  مع ذلك لا بد من زيارة نادي غراج كلوب وريوس ثانية إلى جانب السيارات، لأنه قد يكون مسلحا هذه الليلة.

تحر: الجو جميل هذه الليلة لا بد أنه لن يتأخر.

غاري: حسنا هذا صحيح نيد. لا شك أن ما قيل عن الذكاء يتناسب مع هذا الرجل تماما.

داف: السيارة.. ماذا جرى اليوم؟ تعرف أننا خرجنا للقيام بدورية..

غاري: مفهوم.

نيد: مفهوم. ظهرت سيارة في وقت متأخر من تلك الليلة سيارة سوداء من نوع إكس آر ثلاثة.. على أي حال ذهبنا إلى هناك وألقينا نظرة عليها ثم أخضعناها بالطبع للفحص ليتبين ان الشاب الذي يملكها يعمل حاجبا.

غاري: سحقوا رائع، حسنا، على الأقل أخرجنا العديد من الشبان بأي حال.

 

نيد: آه.

غاري: يبدو أنك ترتعش أليس كذلك؟

نيد: تجمد، ولو في فصل الصيف.

تحر:شارلي صفر اثنان.

       هل يمكن أن تجري بحثا آخر من فضلك. سنتوقف الآن عن إحدى السيارات.

معلق: تم الاتصال بضباط عملية فيكسين. شوهد الهدف الذي قد يكون مسلحا في إحدى السيارات.

تحر: ابق هناك، توقف هنا، ابق في السيارة. حسنا، الراكب، أخرج أولا. ضع يديك على رأسك. سر باتجاهي، تابع السير. تابع السير. تابع، توقف. اركع الآن. ضع يديك على رأسك وانظر إلى الأرض. لا تتحرك، كلاكما أنظر إلى الأرض. ضع ركبتيك على الأرض. ابق مكانك ولن يحدث شيئا.

تحر: ابتعد عن الطريق، تراجع. ابعده عن الطريق.

شاهد: أنا سعيد جدا. ألست كذلك؟

تحر: تراجع قليلا إلى الخلف.

شاهد: سنا.

تحر: إلى الجحيم. انتهى الأمر. لا جدوى. لم تجر الأمور حسب الخطة، وكان السبب في ذلك ما عرف فيما بعد من قبل رجال خطة فكسين بالتسرع كثيرا. لا أقصد بذلك أنهم المخطئون، ولكن الأمور تجري على هذا النحو. لم تجر الأمور على أفضل ما يرام.. لا. هيا.

كان مكانا خطيرا. وخصوصا لإقامة حاجز مسلح. إلى جانب النادي، يمكن أن ترى من خلال النافذة بأنه مزدحم، ولو أننا لم نقرر استبدال المكان الذي كنا فيه لوقعنا في مأزق كبير لو قرر الذين في النادي الخروج معا وإنقاذ هذين الاثنين منا.

لهذا أرسلت في طلب الإمداد، أرسلت في طلب الإمداد مبدئيا لأن..

إنه ينتظر..

..مبدئيا لأن الأمر كاد يصبح رهيبا. كنا بانتظار قدومه من هذا الشارع حتى يتوقف هنا، ما سيجعل الأمر أشد سهولة، ولكن كان علينا فتح الطريق عبر ذلك قدر المستطاع.

رقيب: تاريخ الميلاد؟

معلق: كان راكب السيارة حاجب في النادي، ولكنه من سوء حظ فريق فيكسين لم يكن من الأهداف التي يسعى إليها.

مشتبه: واحد وثلاثون.

رقيب: حسنا.

معلق: وكان سائق السيارة بريئا من جمهور العامة.

تحر: هل سبق أن واجهت المشاكل مع الشرطة؟

مشتبه: كلا أبدا. مع أني أوقفت مرة للقيادة بسرعة.

تحر: يجب أن تختار أصدقائك بشكل أفضل. أليس كذلك؟ هل يوجد في السيارة ما لا يجب أن يكون فيها؟

مشتبه: كلا سيدي لا شيء على الإطلاق. كلا. ركبت السيارة الليلة للتجوال..

تحر: حسنا هل أنت مالك السيارة؟

مشتبه: كلا إنها سيارة صديقتي.

تحر: أي أننا إن وجدنا شيئا فيها سيكون إما لك أو لصديقتك.

مشتبه: نعم.

تحر: هل تعيد تركيب هذا الفيلم؟

تحر: كلا بل أقوم بإخراجه كي لا أفسده.

تحر: من الغرابة أن ترى شيئا كهذا في السيارة، لا أعرف إن كان يجب أن ألمس هذا ما رأيك؟؟

تحر: ما كن لألمسه بيدي، لا أحد يعرف أين كان.

تحر: ترى هل يعلم بأمره؟ لأنها سيارة خطيبته.

معلق: لم يتم العثور على الأسلحة أثناء التفتيش، فأطلق سراح الرجلان دون اتهامات.

أصبح فريق فيكسين تحت الضغط. كان على راي واكر أن يقرر ما إذا كانت العملية بكلفة مجدية، وما إذا كانت ستستمر.

راي واكر: لا شك أن ميزانية الشرطة محدودة، والنتيجة هي أننا إن منحنا مسألة ما الأولوية يجب إلغاء مسألة أخرى مقابلها لأننا لن نجد المال اللازم للقيام بها. لهذا يجب أن نقرر أيا منهما الأجدى، وما الذي يمكن إنجازه. لا يمكننا ملاحقة جريمة أو مشتبه لمجرد الرغبة في ذلك. هناك أـمور كثيرة تحصل هذه الأيام. مهمات كثيرة تلقى على عاتق الشرطة.  لهذا علينا أن نتمتع بفراسة مميزة بشأن المهام التي نختار القيام بها.

غاري: كانت الآرفيس رائعة جدا، هل تفهم ما أعنيه؟

معلق: كان على غاري واتسون أن يقنع الإدارة بأنهم يجنون ثمرة الأموال المصروفة على فكسين. ولكن فتوة النوادي يثبتون صعوبة في القبض عليهم.

تحر: سأعمل على جعل جون وارد يعرف أيضا..

غاري: أحسنت عملا.

تحر: حسنا.

غاري: لا بأس.

تحر: إلى اللقاء.

غاري: إلى اللقاء.

نيد: وصلتنا معلومات عن قيام رجلين بترويج المخدرات في ناد ليلي في منطقة القوة.

معلق: قرر الفريق الإغارة على بيت المخدرات، علما أنه ليس بإدارة الفتوة إلا أن الفرقة أصرت على تحقيق النتائج.

نيد: ومن المعتقد أن لدى هؤلاء الشبان بعض الأسلحة النارية. لا بد من أخذ ذلك بالاعتبار عند صدور الإذن.

غاري: كما قال نيد، خصوصا أنت مارك، بما أنك الرجل المطرقة، ضع الشارة ليتم التعرف على انتمائك إلى الشرطة بسهولة. أعرف أنكم ستصرخون باسم الشرطة على الدوام أثناء الدخول، ولكن يجب أن تتأكدوا من معرفتهم بأنكم من الشرطة ولستم من فريق فتوة آخر يأتي عبر الباب.

نيد: الجميع مستعد؟ هيا بنا، هذه هي المرحلة الأفضل. هيا بنا إلى أين إلى أين؟؟

تحر: نعم.

نيد: هيا إلى الداخل. حسنا هيا بنا هيا. نعم.

       هل تريد الذهاب لمحاولة إقناع الجار بالمجيء حتى نتمكن إن استطعنا القيام بالتفتيش أثناء وجوده هنا، لا شك أن هذا سيكشف عن كل شيء بوضوح.

       وقع هذه الورقة التي هناك.

تحر: نعم.

نيد: لا شك أنه لا يقوم بعمل جيد. أربعة ونصف الجمعة. أربعة ونصف ماذا؟ أونصات؟ أم غرامات؟؟

تحر: أونصات أم كيلو غرامات؟

تحر: لتكن أونصات.

نيد: ونصف ليوم الاثنين.

       عذرا مع من حاولت؟

تحر: مع امرأة تقف على الرصيف الآخر. تقول أنها انتقلت حديثا إلى هنا.  فطلبت منها المجيء لمساعدتنا، فرفضت. سألتها هل تستطيع الدخول فقالت لا أعرف. سألتها أن تساعدنا، فقالت أنها لا تعرف ولا تريد أن تعرف شيئا عما يجري.

نيد: ألا نستطيع إدخال أي جار إلى هنا؟

تحر: لا يوجد أحد في المنزلين المجاورين، وجار الطابق العلوي المجاور لديه كلب مريض.

نيد: حسنا.

مارك: حسنا، مارك هنا، كلا لقد خرج. لا أعرف ولكنه قال أنه سيغيب ثلث ساعة. هل هذا بشأن غد؟ حسنا سيأتي شخص لأخذه يوم غد. هل هذا أربعة ونصف؟ إنه يسعى لأربعة ونصف، إنها أربعة نصف ممتلئة انتظر دعني أتأكد، هناك نصفين لوم الاثنين أيضا. ماذا أقول له إذا؟حسنا يمكنك المجيء. سوف يعود بعد عشرين دقيقة إن شئت. هذا ما قاله. هل ستعاود الاتصال؟ حسنا يكفي أن تقرع الباب كي أفتح لك. وداعا.

حسنا أعد كل شيء له وهو بانتظاره كي يمر لأخذه. ولكني قلت أنه سيغيب ثلث ساعة، فأكد أنه سيمر من هنا في طريق العودة إلى بيته.

تحر: أربعة عشر واحد وسبعون.

مارك: انتبه، سوف يأتي بعد عشر أو خمسة عشر دقيقة.

تحر: خمسمائة وأربعة وعشرون صفر تسعة تسعة وأربعون.

نيد: خذ سيارتين، سوف ننتظر هنا.

تحر: اسمع لا نستطيع الحصول على..

نيد: كاثي، افتح الراديو، وأبلغي وحدات الشرطة بالابتعاد عن الطريق.

مارك: عمل رائع.

معلق: بالعودة إلى المكتب جلس غاري يعالج أوراقه المالية.

غاري: كيث، أريدك القيام قبل الظهر ببعض الحسابات، هل يمكن أن تحدد كم صرفنا حتى الآن؟ هل سيكون ذلك صعبا؟ لأني أريد الذهاب إلى مركز القيادة لتسليم الكشف هناك.

كيث: هل في ذلك صعوبة؟

غاري: يجب أن نحصل على شيء، يجب أن نحصل على شيء، ولكنا نواجه المصاعب. ولكني مضطر لوقف العمليات ضد أهدافنا. لأني وضعت تقريرا في مركز القيادة قبل خروجي في إجازة، قائلا أنهم إذا خفضوا الميزانية جذريا سنخفض العمليات جذريا. لا أجد سبيلا آخر. ماذا تتوقع مني؟ لا يمكن إنجاز العمل دون دعم مالي.

كيث: بما أنك تتحدث بالأمر دون وجود أحد من الرجال أعتقد أنهم يحتاجون إلى دعم معنوي، فهم يغيرون أوقاتهم دون سابق إنذار وذلك دون الحصول على أي مكافأة بالمقابل.

غاري: أعرف جدا حالتهم المعنوية، ويبدو أني سأجبر على فتح زجاجة بعد الظهر لرفع معنوياتهم.

كيث: حسنا، سأضمن لك ذلك بعد الظهر.

غاري: أرجو ذلك إذا أمكن. شكرا جزيلا.

مارك: رائع، آمل أن يأتي على أي حال. قال أنه سوف يأتي بعد عشرين دقيقة.

تحر: هذا يوتر الأعصاب فعلا أليس كذلك؟

       إنه الفان. تبا، هل هذا هو؟ لقد رآك. ابق..

       الشرطة، الشرطة ابق حيث أنت.

       ما  اسمك؟

طوني: آه؟

تحر: ما اسمك؟

طوني: طوني برن.

تحر: حسنا استدر الآن طوني. سأقوم بتفتيشك.

       ضع يديك حيث يمكن رؤيتها. عاليا أحسنت.

       هل تسلمني المفاتيح سيدي من فضلك؟

       هل معك أي نوع من المخدرات؟

طوني: كلا.

تحر: هل جئت بالسيارة؟

طوني: كلا بل بالفان.

تحر: حسنا، اشرح له ما يجري نيد.

نيد: حسنا نحن من وحدة ستانلي رود. أنا التحري الرقيب كيلي، يجب أن تعلم أولا أنك رهن الاعتقال للاشتباه بحيازة المخدرات.

طوني: أنا؟

نيد: مشتبه، مفهوم؟

طوني: حسنا، تابع سيدي.

نيد: لا داعي لأن تقول شيئا. ولكن قد يضر في دفاعك إن لم تقل شيئا مما قد تواجهه لاحقا في المحاكم. يمكن لكل ما تقوله أن يستخدم كدليل، هل تفهم ذلك؟

طوني: نعم.

نيد: ما هو المبلغ الذي معك؟

طوني: حوالي ألف وثمانمائة.

نيد: ولماذا تحمله؟

طوني: إنه لشركتي.

نيد:  وما هي شركتك؟ 

طوني: زجاج أسبيكت.

نيد: حسنا ما هو رقم هاتفك المنزلي؟

طوني: اثنان، ليس لدي رقم. لماذا تسأل؟

نيد: ما هو رقمك المنزلي، ليس هذا بسؤال صعب.

طوني: حسنا أريد التحدث إلى المحامي أولا.

نيد: من فضلك، هل هناك ما تريد إخفاءه علينا؟

طوني: كلا.

نيد: خمسمائة وأربعة وعشرون صفر تسعمائة وتسعة وأربعون. هل هذا رقمك الهاتفي؟

طوني: رقم الشركة نعم.

نيد: صحيح؟

طوني: نعم.

نيد: هل أجريت اتصالا من هناك؟

طوني: كلا.

نيد: عفوا؟

طوني: كلا.

نيد: كلا، هل سمعت بأربعة عشر واحد وسبعين؟

طوني: نعم.

نيد: حسنا، أجري اتصال هاتفي من هناك إلى هذا الرقم.

طوني: يمكن أن أفند ذلك.

نيد: وقد تحدثت إلى شخص هل تذكر الحوار الذي جرى بينكما؟

طوني: كلا.

نيد: كلا. ألا تذكر الحوار الذي أجريته مع مارك؟

مارك: حسنا، هذا أنا. نعم.

طوني: أنت؟

تحر: نحن في مجال المال.

مارك: ما هو عنوانك التجاري؟

طوني: مبنى الإمباير تريد ستيت.

مارك: لا أحد هناك الآن.

طوني: كلا.

مارك: هل تحمل مفاتيح المكاتب؟

طوني: كلا.

معلق: المشتبه رهن الاعتقال والفريق بحاجة إلى تفتيش مركز عمله بحثا عن الأدلة. ولكنهم لا يملكون المفاتيح.

تحر: العثور عليها هو الجانب الأسهل، أما الدخول إلى هناك فهو الجانب الأصعب. 

نيد: لا بد أن المفاتيح معه في مكان ما، هل يمكن ألا تكون معه؟ أنظر، هل ترى هذا؟

تحر:نعم.

نيد: بموافقة وتوصية من شرطة مرسيسايد الفدرالية، ماذا يمكن أن تقول بهذا الشأن. أنت رجل فدرالي، ما رأيك بهذا؟ أنظر، بموافقة وتوصية منك. للأمن.

تحر: مرحبا، مرحبا، هل أنت حامل المفاتيح؟ نحن من الشرطة هل تسمح لنا بالخروج؟

       أعتقد أنه يلوم نفسه، يبدو أنه خائف.

نيد: من هذا؟

تحر: الأمن.

       تبا لك.

       هناك شخص قادم لرؤيتك.

أمن: آمل أن يكون لديك إذنا.

تحر: نعم لدينا إذن.

       من هو مسؤولك؟

أمن: انتظر لحظة، سأتصل به الآن.

نيد: إنه توتر الأعصاب. 

تحر: أصبح الوقت متأخرا، أعطيناك فرصة الشك خلال العشرين دقيقة الماضية، أو نصف ساعة، ولكن هذا يكفي. سنقوم بعملية التفتيش.

       حسنا، إنها في حقيبة تسوق ريفر أيلاند.

       نعم.

       هناك مكعبات بأربع أرباع الكيلو ملفوفة بقطع بنية اللون.

       وهناك أسلحة نارية. هذه أدلة نماذج عن الأسلحة النارية.

       سبعة، ثمانية. أي أن لدينا تسعة كيلو غرامات وربع كيلو مما يعرف لدى العامة بالأسود الباكستاني.

غاري: رائع رائع، لم أستمع إلى بقيتكم. ولكني سمعت كيث وهي تعود إلى هنا الآن. أي أن لدينا السلاح وعشرون كيلو غرام. رائع، رائع!ّ!

تحر: كلا إنها عشرة كيلو غرامات.

غاري: عشرة؟

تحر: نعم.

غاري: آه، لا بد أن أحدهم بالغ ما قاله لي وقد بالغت بما أخبرت المركز به أيضا.

معلق: لم يدم نجاح فرقة فكسين طويلا، فقد قررت خدمات الادعاء الملكي أنه لا يوجد ما يؤكد علاقة المشتبه بالسلاح والمخدرات. فأطرق سراحه دون محاكمة.

دعي غاري واتسون إلى مركز القيادة لمراجعة عملية فريق فكسين على مدار الأشهر الثلاث الماضية.

راي واكر: حتى الآن، والآن بالنسبة للتموين، هل يمكن أن أعرف ما هي المدة التي سيتم خلالها تمويل فاكسن؟

تحر: هل من الأفضل أن نبدأ فعلا؟ وتحديد يوم للبداية؟ يوم للمراجعة ربما كل ستة أسابيع؟ إلى جانب تحديد موعد نهائي. أعني مراجعة أعمالها بوتيرة أكبر.

راي واكر: بيت القصيد هو أن هناك حدود للميزانية. لا يوجد كنز ذهبي لإنقاذنا على الدوام. وأعتقد أحيانا أن هناك كأس من المرارة يجب تجرعه داخليا وخارجيا فالرأي العام يريد أن يعرف لماذا لا نقبض على بعض المتهمين؟ لا بد من التخلي عن جزء من الميزانية لتسهيل عملية الإقناع. هناك حاجة ماسة للاستمرار. نمر الآن في لحظات عصيبة، ولكني أعتقد أننا على مستوى من النضوج يساعدنا على تحديد خياراتنا والتركيز على الأولويات.

       نعم، شكرا، سنتحدث عما قريب. وداعا.

غاري: المسألة الرئيسية هي أن أحدا لن يخبرني عن مدة استمرار العملية. أنظر، لدي ستة رجال مباحث برتبة رقيب، واحد وعشرون تحر من الشرطة، وفريق مكتبي من أربعة. وعندما أطلب تحديد الفترة التي سنعمل بها، فيبقى الرد في الهواء، لنعمل ثلاثة أشهر بعد ثلاثة أخرى وثلاثة أخرى. هذا ما يدفعك إلى الإحاء بأن العملية واقع مستمر، لا أقصد بذلك خداع الزملاء بل جعلهم يثقون بأن ما يقومون به من تحريات لن يتوقف فجأة، وذلك للمحافظة على الاندفاع والحماس، هذه مسألة صعبة. والآن حين أدخل إلى  الاجتماع بعد عودتي من الإجازة مباشرة، سأرى أن الميزانية قد اقتطع منها آلاف وآلاف الجنيهات. تجدني أقول لأحد الزملاء، يمكنك الاستراحة غدا والعمل حتى الرابعة من صباح يوم السبت في أحد النوادي حيث تنتشر الأسلحة. لا يمكن أن تطلب منهم ذلك. دون أن تمنحهم أي حوافز. علما أني لا أملك أي ميزانية لتغطية مصاريفهم. لهذا..

غاري واتسون: عندما سلمت التقرير المخصص لمناقشة الميزانية والتمويل بناء على الساعات الإضافية والمصاريف والسيارات وغيرها، لا أعرف كم كان المبلغ، ولكني أعتقد أنه وصل إلى حوالي عشرين ألف جنيه، لا أذكر الآن جيدا، وذلك لمدة أشهر ثلاث، المهم أنه رقم معتدل جدا. ولكني بعد اجتماع تمهيدي عقدته مع راي واكر من القيادة المركزية تبين بوضوح أن الفرقة تبدد الكثير برأيهم وأننا بالتالي سنوقف الكثير من عملياتنا. لم أكن أتوقع أبدا بأننا سنفقد كل ما فقدناه.لقد خسرنا مبلغا كبيرا. قد يبدو أن هذا لم يكن يومنا المفضل. ولكني لا أريد أن يؤثر هذا على الحماس والمعنويات والخلاص في العمل. أرجو أن يترك هذا الأمر لي، أعد بأني سوف أعمل على إيجاد حل مناسب له.

كيث هل قمت بحساب ما تم صرفه خلال الأسابيع القليلة الماضية؟

كيث: حسنا، وصل المبلغ المصروف إلى أربعة آلاف وثمانمائة وواحد وثمانون جنيه وأربعة قروش خلال الأسابيع الخمس الماضية.

       من طلب القروش الأربعة؟

(..)

غاري: أربعة آلاف وماذا؟  

كيث: وثمانمائة وواحد وثمانون.

غاري: لقد سلمت ميزانية، نحن اليوم في التاسع عشر من آب أغسطس، يجب أن تدوم حتى نهاية أيلول سبتمبر.  حصلت على أربعة آلاف، أي أن ما ينقصنا هو ثمانمائة وواحد وثمانون، وأمامنا ستة أسابيع أخرى.

تحر: هل يمكن الحصول على مجموعة في النهاية من فضلك؟

معلق: ما زال مصير عملية فاكسن مجهولا. أصبحت الاستخبارات تركز على بيوت الأسلحة في المدينة. وضع فريق لمراقبة المركز طوال الليل. لا يعمل المشتبه حاجبا لحد النوادي. يعتقد غاري واتسون أن نجاح غارة ما قد يساعد فرقة فاكسين على استعاد مصداقيتها.

غاري: نعم لدي معلومات تقول بأن هناك أسلحة نارية  في عنوان رجل على مسافة من هنا. وهو رجل خطير، إذ لديه مخدرات. المشكلة هنا هي وجود أربعة أطفال أيضا. وضعنا ضابطي مراقبة دائمة أمضوا الليلة بكاملها هناك، وقد اتصلا يؤكدان وجود الرجل هناك. لهذا سنصب كمينا له وننتظر خروجه ونتبعه، ثم ينقض عليه الرجال المسلحون، ويكبلونه. ما أن يتم القبض عليه حتى تداهم وحدة فكسين المكان وتصادر الأسلحة والمخدرات. هذا إن تم كل شيء وفق الخطة. هذا ما نريده.

نيد: متوتر؟ كلا كل ما هناك هو أن مهنتي بكاملها تعتمد على هذا العمل صباح اليوم. من المحتمل أن أعمل حارسا في مثل هذا  الوقت من يوم غد.

غاري واتسون: هيا بنا هيا كي ننل منهم هيا كي ننل من الأوغاد.

معلق: عند مغادرة الهدف لمنزله نودي على فرقة الاعتقال للخروج. هناك فريق آخر في القاعدة ينتظر إشارة لمداهمة المنزل بعد اعتقال الهدف مباشرة.

غاري: ما أن يتصلوا، أو ما أن يقبضوا عليه، أبلغني على الفور إذا أمكن.

تحر: حسنا.

غاري: أبلغنا ما أن تلق القبض عليه. لأن علينا اختراق ذلك الباب.