اتصل بنا

Español

إسباني

       لغتنا تواكب العصر

من نحن | | إبدي رأيك | | عودة | | أرسل الى صديق | | إطبع الصفحة | | اتصل بنا | |بريد الموقع 

 
   

 

 

 

 

 أربط بنا

وقع سجل الزوار

تصفح سجل الزوار

 أضفه إلى صفحتك المفضلة

 اجعله صفحتك الرئيسية

 
 
 
 

 

 

 

 
 كلمة الشعب السوري إلى المدعو معاذ الخطيب الحسني..
 

سوريا

 

دمشق.....

دمشقُ، يا نورُ، يا وجهَ العالم، ويا فرحَة الحياة،

 يأتيك الهمَجُ قطعانا من جهاتِ الرياح،

 يلبسون رداءَ الله، وفي أيديهم النار،

 يبغون يا نورُ حَرقَ سماء المطر، وأحرُفِ الغار.. 

دمشق تناديكم، يا أبناءَ العَدل، ويا أحرارَ الشعوب في كلِ ناح.....

 

كلمة إلى الشعب السوري ...

الشيخ معاذ الخطيب 

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواننا الكرام ، أخواتنا الكريمات ، أهلنا ، شعبنا الصابر المرابط

عشرون شهرا والثورة المباركة تتحرك من دون توقف ، تواجه هذا النظام..

الرد على الخطيب:

*      كلمة الشعب السوري إلى المدعو معاذ الخطيب الحسني..

أيها السيد الخطيب، كأننا نحن الشعب السوري، لا نعيش في سورية، ما هذا الكلام المنمق بفجور لاهب، كأننا لا نشاهد من يقتل مَن، ومن يدمر ومن ينهب، ومن يسرق ويصادر القوت اليومي ليعيش شعبنا الطيب الكادح لاجئا في وطنه بلا مأوى بين الجوع وبرد الموت ونار الخراب والدمار، نشاهدهم (أفراد جيشكم) مراهقين وصغار السن متسكعين يقودهم لوطي أو أفاق، يحمل السلاح الناري والسيوف ويتعاطى أنواع المخدرات والمسكرات على عادة المقاتلين الدمويين من أهل الضلال والنفاق، صنعتم الفوضى وقدتم الفوضى كي تجندوا مثل هؤلاء: كل فار من وجه العدالة والعقاب، ما الذي سينتجه مثل هؤلاء، ثورة، انتفاضة، على الشعب؟ الثورات لا تستنسخ لتفرض عنفا في مهمة اصطياد البشر، قد تكون ملهاة بالنسبة لكم، تضحكون لها، لكن في حقيقتها مأساة وفعل اجرام، وليس هكذا يفعل الوطنيون ويعقل الأحرار، هنالك مَن خطِف ومن ثم عاد ليخبرنا عن موبقات ما يسمى (الجيش الحر)، جيشكم يا سيد: جيش الزعران، خطِف الشاب حينها لأنه احتج يوما على الفساد ومن ثم عاد إلى رشده، بعد أن رأى مَن هو أكثر فسادا، وغيره كثر لكنهم لم يعودوا، نغمة طائفية عصبوية تنشرونها بباطنية حرفية متقنة مبتكرة قل نظيرها بين العوام تمويها وخداعا.. لتصطادوا من تصطادوا من البشر ولتزيدوا تدميرا للبلد على ما حدث فيها من  دمار..

هل الشرعية بالاستقواء الخارجي، وممن شرعوا لإسرائيل حق الوجود والبقاء، ألم تتساءل لماذا يؤيدونكم ويدعمونكم أمن أجل الحرية...؟ نحن نعلم إن كنت لا تعلم أن لا شرعية إلا من الشعب، فأين شرعيتكم ؟، لماذا لا تتحدث عن ماضيك الشرعي، ألم تكن داعية للسلطة بالجامع الكبير، وهل تستطيع أن تتقلد هذه المهام لو لم تكن متواطئا حينها مع أمن السلطة الذي احتج عليها شعبنا الطيب كي يعيش بسلام،

على من تقرأ هلوساتك الحمقاء وتصرخ بمفرداتها عاليا حتى أصممت الآذان،  أعلى الصاحين من الشعب أم نيامه، أم على أعوانك الميامين التكفيريين الطامعين بوعد المغانم ممن يكفرون وبحور العين حين يقتص منهم ويقتلون، لماذا لا تقرأ ماضيك على العلن، أليس من تدعيه جدك ورضيت عنه، الذي سكت عن تنسيبك المزور له (البومة والتاسومة) كما سماه الدمشقيون السوريون(1)، ونقل عنهم أهل البلاد، أليس هو مثلك وهو مَن كان متعاونا مع الفرنسيين لقتل أبناء جلدته السوريين، ألكون الفرنسيين أكثر حضارة، أم لأن بيدهم السلطة ويرفعون من شاؤوا، ويحطون من قدر العلليين..؟ ولماذا تدعي المشيخة الدينية وتخاطب من خلالها؟، لماذا لا تقول بأنك مهندس جيولوجي، تعمل حاليا موظفا لدى شركة توتال البترولية الفرنسية لصاحبتها قطر أو شل أو غيرها فكلهم سواء، أوكار الجواسيس واختصاصيي الحروب الأهلية المدمرة، ولأنك أمين على مصالح الشركة ومخططاتهم تم تعيينك رئيسا لمهزلة ما يسمى الائتلاف،

 وأي حرية وعدل ستقيم، على أي أرض وعلى أي شعب..؟ وهل تعرف أصول الحرية والحكم، أم أنك مجرد بغبغاء، ألا تعرف أن شعب سوريا في مدنيته صانع الأعراف والتقاليد ومقيم حدود العدل بين أبنائه، قبل أن يصنع أسيادك الفوضى ويقوضون القيم فيه ويدمرونه، ويجعلون من رعاعه ولصوصه ودهمائه ومجرميه الأسياد فيه؟، أليس أهل جيرتك في دمشق من رعوا يوما أخت جدك المزعوم المريضة الوحيدة التي تخلت عائلتها عن رعايتها، ارفعوا أيدي أسيادكم وأياديكم القذرة عن شعب سوريا، فستعود سوريا الخير والسلام، وليست بحاجة لكم..؟

  نحن نعلم أطماع الغرب في بلادنا، لكنك رضيت ومن معك أن تكون لهم غطاءا باسم الثورة، لتنفيذ مشاريعهم وأولها دمار سورية واستباحة وتهجير أهاليها، ألا يكفي هكذا قدر من خيانة لتلحق بمصير من زعمت أنهم جدودك الميامين، نحن نعرف الأشاخيص الذين تعمل معهم، كانوا هنا في سوريا يعيشون من منابت هامشية وضيعة غير أصيلة، بما فيهم أنت، ونحن لا نغتر بالمناصب والألقاب أو كثرة المال، فالكل ذاهب، إلا وجه الله، فهؤلاء لم يكونوا بعيدين عن متناول معرفتنا على الأقل، وهم على منوالك، من غليون العبيط إلى صبرة الغبي إلى سيف المتسيس الأمي القرقزان، إلى كيلو الكذاب، أصحيح أن سوريا قد افتقرت إلى السيدات الحرائر الكريمات، لتستعين ببنات الجواسيس مثل بنات فرحان الأتاسي وغيره..؟

أهكذا تعلمت أن تكتسب السلطة في بيع الأوطان، الأوطان يا سيد ليست أشياء، إنها حياة وذكريات الحياة، إنها الله ذاته حالا بالمخلوقات، مَن أخذت عنهم العلم لا يعلمون شيئا.. لذا تسير من سقطات ومهاوي إلى وديان النار،

 تقول بأنك وجماعتك لست في وارد تقاسم السلطة هذا صحيح، ومن أنت لتقاسم وستقاسم مَن، أنت مجرد موظف، صورة، برتبة رئيس ائتلاف، أي جاسوس لدى من تعمل معهم، كما كان جدك المزعوم (تاج الدين) عليه اللعنات، هم من يريدون الوطن السوري لمصالحهم، بعد أن يسقطونه لا قدر الله، أنت ولضرورات الوضع الدولي وتوازناته ستكون إن انتصر الغرب الصهيوني على شعب سوريا وتم احتلال أرضها، ستكون إن بقيت يا طويل العمر مجرد ممثل لحصتهم في الوطن، بديل لوجودهم الممنوع، لكن دون أن يكون لك، أو لأي أحد غيرك حتى الفتات..؟

 قِيَم الوطن أكبر بكثير، أكبر مما تعلمته عن ما زعمت أنهم جدودك يا سيد..؟

http://almufaker.blogspot.com/

 

(1)  مهم جدا...رسالة من السيد محمد زيد الخاني...حفيد الشيخ تاج الدين الحسني...رحمه الله.

 

السادة/ محطة الجديد اللبنانية، المحترمين

عناية السيدة رئيسة  أدارة تحرير الأخبار

بيروت ـ لبنان

هاتف : 303300ـ1ـ961+

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه

 

تصحيحا لما ورد في نشرتكم الأخبارية في 12/12/2012، الساعة الثامنة والساعة الحادية عشره والنصف مساء وفي 13/12/2012  صباحا ، وما ورد بخصوص المدعوا أحمد معاذ الخطيب والذي ذكر اسمه بأحمد معاذ الخطيب الحسني ، مدعين بأنه حفيد الشيخ تاج الدين الحسني رئيس الجمهورية السورية الأسبق وبأنه           " خائن أبا عن جد " ، مقارنين بينهما في العلاقة مع فرنسا والرؤساء الفرنسيين.

وبناء على إتصالاتنا المتكرره مع إدارة إعداد نشرة الأخبار معكم ، وبناء على طلبكم منا تقديم اعتراضنا رسميا لكم بخطاب موجه لمقام محطتكم الموقرة ، نود أن نوضح التالي :

 

أولا: إن السيد أحمد معاذ الخطيب المنتخب لرئاسة الائتلاف الوطني للمعارضة السورية ليس حفيد الشيخ تاج الدين الحسني لا من ناحية الأم ولا من ناحية الأب وهو لا يمت بصلة لأل الحسني إلا بالمصاهرة البعيدة جدا أن وجدت .

 

ثانيا إن ما اتهمتم به الشيخ تاج الدين الحسني بالخيانة موردين صور وأفلام له مع زعماء فرنسيين قبل الاستقلال السوري من الانتداب الفرنسي ، هو عار عن الصحة ، لآن الشيخ تاج الدين الحسني هو الذي أسس الكتلة الوطنية في سوريا وهو الذي لم يقبل بمنصب رئاسة الجمهورية السورية قبل موافقة الفرنسيين على توقيع وثيقة الاستقلال لسوريا من الانتداب الفرنسي ، ولدينا ما يثبت ذلك . وقد توفي سنة 1943 م. مسموما بالأدوية خلال علاجه من وعكة صحية بسيطة ألمت به دامت أسبوعا واحدا.

 

نعلم أن محطة الجديد هي محطة عريقة وتحترم نفسها وهي دقيقة في انتقاء أخبارها دون تحريف أو مغالطات مقصودة أو غير مقصودة، هذا ما جعلنا نستغرب من بثكم لخبر المدعوا أحمد معاذ الخطيب ـ لأننا لم نكن نتوقع منكم أن تأخذوا معلوماتكم من أي كان دون التدقيق بصحتها، كأنكم بذلك هدفكم فقط تملئه وقت الأخبار، وهذا ما أثار استغرابنا لأنه ليس من شيمكم ومصلحتكم . كنا نتمنى لو أنكم تحققتم من المادة الاخبارية التي بثيتموها ورجعتم إلى التاريخ السوري واحترمتم رجالات التاريخ في السوريا قبل بثكم للخبر، وتأكدتم من معلومات الذين أرادوا الإساءة للشيخ تاج الدين الحسني ولأحمد معاذ الخطيب في الوقت نفسه.

 

نتمنى منكم تصحيح ما أوردتم في نشراتكم الاخبارية عن الشيخ تاج الدين الحسني رئيس الجمهورية السورية الأسبق وعن ادعائكم بقرابة المدعوا أحمد معاذ الخطيب له وذلك بأقصى سرعة حتى يبقى أرشيفكم الإخباري نظيف من الأخبار الملفقة،  وأيضا حتى لا نتوصل لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد محطتكم محطة الجديد الموقرة

       ولكم جزيل الشكر

                                                                  حفيد الشيخ تاج الدين الحسني من الوالدة.

                                                                         محمد زيــد الخانــي

 

 

رد : تحيات أستاذ زيد نحن نعتذر منك بصفتنا سوريين، فلربما اختلط الأمر علينا، فقد ادعى هذا أنه شيخ خطيب في الجامع الكبير، وأن والده أيضا شيخ خطيب، وقد صمت عن نسبه رغم علمه بخطورة ما نسّب إليه، فإن فقد هذا المصداقية في بداية خطواته فكيف ما بعدها، نرجو منك وإن كان هذا ثقيل عليك أن تتتبع ما هو دون، ولكن من أجل شعب سوريا، ولبيان إلى من ينتسب هذا الأفاق اللئيم لنقيم الحجة عليه والدليل، ويحكم القضاء عليه وعلى أسياده المزورين الذين يروجون له..؟ 

--------------------انتهت.

 

 
 
 
 



 

 

 

 

 المحتويات

 الرئيسية

 أعد حديثاً

 تكنولوجيا

 إنسانيات

 علوم

 رياضة

 أي قانون

 منوعات

 عالم البيئة

 فرضيات

 منتدى الحوار

 مؤلفات

 خريطة الموقع

 ذاكرة كالحلم؟؟

 حوارات

 
 

 ابحث في الموقع


 
 

 أبواب إضافية

 دليل الصحافة العربية

 لحظات في صور

 نشاطات مختلفة

 فلسطين - فنزويلا

 تعلم الإسبانية

 المعتقلون الخمسة

 صفحة توفيق شومان

 صفحة حسني الحايك

 متفرقات مقتبسة

 روابط مختارة

 

 

من نحن | | إبدي رأيك | | عودة | | أرسل الى صديق | | إطبع الصفحة  | | اتصل بنا | | بريد الموقع

أعلى الصفحة ^

 

أفضل مشاهدة 600 × 800 مع اكسبلورر 5

© جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 1423هـ  /  2002-2013م

Compiled by Hanna Shahwan - Webmaster